على غرار المثل العربي القائل" رب ضارة نافعة" سيحظى المسافرون بمطار الملك خالد الدولي، بمعاملة خاصة لحقائبهم وأمتعتهم، بعد حادثة رمي الأمتعة والحقائب غير اللائقة التي انتشرت منذ عدة أيام، واعتبرها البعض "فضيحة"!
وكان مقطع الفيديو المنتشر عن الطريقة غير اللائقة والمستهترة التي يتبعها عمال مطار الملك خالد السعودي في التعامل مع الحقائب، قد أثارت بلبلة كبيرة، ولم تهدأ إلا عندما أصدر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية سليمان الحمدان، قراراً بفصل أربعة من العاملين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية بعد هذه الواقعة التي أظهرها الفيديو.
وتضمن قرار رئيس الهيئة، إنهاء خدمات مشرفيْن اثنين وعامليْن اثنين من منسوبي الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الملك خالد الدولي، حيث أثبتت التحقيقات مسؤوليتهم عن واقعة مناولة أمتعة الركاب بطريقة غير لائقة، وإخلالهم بواجباتهم الوظيفية وأداء مهامهم الإشرافية بمهنية.
وأعربت الهيئة العامة للطيران المدني عن شديد أسفها لهذه الواقعة، مؤكدةً أنها لن تتهاون في تطبيق اللوائح المنظمة للعمل في مطارات المملكة كافة ودون أي مجاملة لأي موظف، سعودياً كان أم أجنبياً، بما يكفل تقديم خدمات راقية للركاب من جميع مقدمي الخدمات وفق المعايير المعتمدة والمتعارف عليها.
وأوضحت أنها تعمل على تطبيق آلية جديدة لمناولة الأمتعة وتحديث أنظمة المناولة في المطارات وصالات المسافرين الجديدة مع بدايات تشغيلها، ومن بينها الصالة 5 الجديدة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.
مقطع الفيديو السابق:
وبعد أن هدأت هذه البلبلة الخاصة بهذه الواقعة، واتخاذ الجهات المسؤولة قرارات فصل تجاه العمال الظاهرين في شريط الفيديو السابق، أظهر مقطع فيديو حديث تعامل عمال مطار الملك خالد مع الحقائب بطريقة سليمة لتجنب تضرر مقتنيات المسافرين.
مقطع الفيديو الحديث:
إعداد:
شروق هشام
source مجلة هي http://ift.tt/1DRIRfq
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire