dimanche 28 juin 2015

سعوديات يخرجن أفلام وثائقية قصيرة لرمضان

فنارات رمضانية
تعتبر الأفلام القصيرة من أهم الطرق التي يمكن من خلالها إيصال الكثير من الرسائل لمشاهديها في أقل من دقيقتين، ليصبح هذا النوع من الفن السينمائي الأكثر طلبا خلال السنوات الماضية حيث أن الكثير لا يحبذون المشاهدة المطولة للأفلام التي لا تحتوي على دراما حقيقية كما في أفلام هوليوود .
 
ومن هذا المنطلق تسعى مؤسسة "رِسالتُها" النسائية لإيصال الكثير من الرسائل الرمضانية بمشهد لا يتجاوز الدقيقة والربع من خلال أفلام وثائقية تبذها عبر قناتها في اليوتيوب باسم"مسابقة فنارات رمضانية" و صرحت هيا الغامدي مسؤولة الإعلام بالمؤسسة لـموقع مجلة"هي" أن جميع الأفلام المصورة هي من إخراج فتيات سعوديات لا تتجاوز أعمارهن ٢٦ عاما بعضهن من خريجات الجامعات وأخريات لا يزلن في مرحلة الدراسة الجامعية.
 
 و عن الأفلام أوضحت الغامدي أن مرحلة التصوير تمت قبل الشهر الفضيل؛ بعد التحاق الفتيات دورة خاصة عن إخراج الأفلام الوثائقية القصيرة.  وقد تم بث القناة خلال الشهر الفضيل عن طريق مسابقة "فنارات رمضانية"، حيث تنقل فكرة معينة عبر مشهد صامت تقوم المشتركات بعدها بالتعبير عن الفيديو؛ ومن ثم تختار اللجنة المنفذة أفضل تعليق أو رسالة. 
 
وقالت الغامدي أنه تم تصوير ٨ فيديوهات قصيرة سيتم نشرها عبر القناة الخاصة للمؤسسة في اليوتيوب يومي الأحد و الخميس، و تنتهي قبل أسبوع من شهر رمضان المبارك، وقد تم حتى الآن نشر فيلمين استقبلا بكثير من الاهتمام من الجمهور السعودي. 
 
 
 
 
 
إعداد: 
عبير العمودي - الرياض


source مجلة هي http://ift.tt/1JfMluC

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire